الأربعاء، 10 فبراير 2016

تخلص من اليأس بهذه الطريقة

بسم الله الرحمن الرحيم


هل جربت التخلص من اليأس بهذه الطريقة؟

لا تجعل قطار حياتك يتوقف كثيرا في محطة اليأس، واحتفظ دائماً بتذكرة الامل

تذكر امامك خيارين:



  • اما تستسلم لليأس والاحباط عندما تفشل في مهامك - وهذا سهل - فتضيّع تذكرة الامل.
  • او تتخلص من هذا اليأس والاحباط - وهذا اسهل - فتعبر محطة اليأس بسهولة وتكون دائما قادر على عبورها – ستكون مجرد محطة تجبر على التوقف فيها لبره من الوقت لتتزود بأحتياجاتك للنجاح التالي – تذكر هذا دائما.
قبل ان تقرر التخلص من الاحباط ، تذكر نتائج الاحباط ، وما يترتب عليه من دور مهم في تحقيق الصحة النفسية ، العلاقات الاجتماعية ، والقرارات التي تتخذها تحت تأثير الاحباط.
اذن لابد من التخلص من الاحباط. لكن هل تعلم كيف واين تتخلص من الاحباط؟
لا تتوقع الذهاب الى مكان جميل مليئ بالخضار وبالازهار ، او تذهب لشخص وتطلب منه ان يخلصك من الاحباط - ربما سيساعد لكن لن يكون العامل الرئيسي - بل اجلس انت ونفسك وناقش المسبب. وانظر اليه من كل زواياه وابعاده ، انا متأكد انك ان فعلت ذلك ستكتشف ان الامر لا يستحق كل تلك المشاعر المؤلمة التي سببها الاحباط . فحتى موت شخص عزيز عليك عندما تتذكر انه لابد ان يموت. وانك يوما ما ستموت لابد انك ستراجع نفسك.
عندما تقرر في داخلك انك ستتخطى الاحباط. قم بمخاطبة عقلك الباطني واقنعه بذلك وحاول ان تقنع نفسك انك لن تغير ما جرى ولكنك تستطيع ان تغير ما سيجري عليك. وان الحياة لم تنتهي بعد. فهناك متسع من الوقت لتعوض ما قد فات. وناقش معها الايجابات المستقبلية المتوقعة. لا تعطِ فرصة للشك بأن يتسلل إلى قلبك ، وكن على يقين تام بأن ما تنجزه من أعمال يكون مشرفاً. ستكون بعد وقت قصير قد تخلصت من الاحباط وستشعر بتحسن ملحوظ.
صدقني ان كل ما قلته جاء من تجربة شخصية ممرت بها عندما كان معدلي في امتحانات الثانوية العامة - البكلوريا - اقل مما كنت اريد لكن الحمد لله لم يكمن تأثيره الا كبير بسبب ان اعلم ان الحياة لا تتوقف عند هذا الحد. وان هناك دائما فرصة اخرى لأعوض .

معلومات قد تفيدك لتكون بعيد عن الاحباط واليأس :

  • تذكر ان الله معك في كل الاوقات عندما تذكره.
  • ابتعد عن الاشخاص السلبيين دائما.
  • كن ذو تفكير ايجابي دائما ولا تتوقع السيئ دائما.
  • كن مبتسماً فأن الابتسامة لها اثر كبير لجعل الشخص سعيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قالب تدوينة تصميم بلوجرام © 2014